العاملي
376
الانتصار
يقول مشارك : يزيد كان قائد أول جيش لغزو القسطنطينية ، وهو الذي قال عنه صلى الله عليه وسلم ( أول جيش يغزو القسطنطينية مغفور له ) ! ! أقول : لعنة الله على النواصب الذين خدعوكم بهذه الأحاديث ! ! أشكر الأخ حسين الشطري . مثل أهل بيتي كمثل سفينة نوح من ركبها نجى ومن تخلف عنها هوى . * قال العاملي : وغاب مشارك حزيناً لعجزه في الدفاع عن يزيد ! ! * * * كتب الشطري في شبكة هجر الثقافية بتاريخ 10 - 9 - 1999 ، الخامسة مساءً ، موضوعاً بعنوان ( الحسين بن علي عليه السّلام مفسد بنظر ابن تيمية ! ! ! ! ) ، قال فيه : ما زال ابن تيمية مصراً على أن خروج الحسين عليه السّلام هو من الفساد الذي نهى عنه الله ورسوله ! ! فيؤيد عقيدته هذه بتأويل جديد ربما طرب له عمي القلوب ، ولكن سيسخر منه بسطاء الناس ، ناهيك عن عقلائهم ! قال : ( والدليل على أن ما قام به الحسين كان خلافاً لما أمر به النبي ما ثبت في الصحيح عن النبي أنه كان يأخذ الحسن وأسامة بن زيد ويقول : اللهم إني أحبهما فأحبهما . ففي هذا الحديث جمعُهُ بين الحسن وأسامة رضي الله عنهما وإخباره بأنه يحبهما ودعاؤه الله أن يحبهما ، وحبه لهذين مستفيض عنه في أحاديث صحيحة ، كما في الصحيحين عن البراء بن عازب قال : رأيت النبي والحسن على عاتقه وهو يقول : اللهم إني أحبه فأحبه . وهذان اللذان جمع بينهما بالمحبة ، وكان يعرف لكل واحد منهما منفرداً ، لم يكن رأيهما القتال في تلك الحروب ) . انتهى . ( منهاج السنة 2 / 243 ) .